اخر المواضيع

recentposts

ماهو جهاز كودي بوكس Kodi box ؟ وماهو الجهاز الذي يعمل بشكل أفضل مع كودي؟





صناديق كودي أو "Kodi box" توفر واحدة من أفضل الطرق لربط كودي بشاشة التلفزيون الكبيرة في غرفة المعيشة. أربعة من أفضل صناديق كودي في السوق الآن هي nVidia Shield و Raspberry Pi و Xioami mi box  و Asus Chromebox  .




ما هو كودي بوكس ؟

أساسا كودي بوكس هو عبارة عن جهاز تيفي بوكس الذي يتوافق مع كودي. تي في بوكس هي أجهزة كمبيوتر مصغرة تم تصميمها ليتم توصيلها مباشرة إلى التلفزيون الخاص بك  .

أنت لا تحتاج إلى الكثير من مساحة القرص الصلب

لأن صناديق التلفزيون مصنوعة للمشاهدة ، ومعظمهم ليس لديهم أقراص صلبة كبيرة فسعة تخزين 16 غيغابايت هي حقا كل ما تحتاجه إذا كان كل ما تريد القيام به هو استخدام كودي. ومع ذلك، إذا كنت تريد أن تلعب الألعاب أو تحميل الملفات قد يكون من المنطقي اختيار جهاز الذي يتميز بتخزين إضافي. أجهزة تيفي بوكس الخاصة بـ الألعاب لديها ما يصل الى 500 غيغابايت من مساحة القرص الصلب.

السمات المشتركة

تحتوي جميع صناديق كودي الموجودة على منافذ USB لتخزين إضافي، ومقابس إيثرنت وهوائيات واي فاي مدمجة. كما أنها جميعا تدعم دقة فيديو 1050p ، إذا كان التلفزيون الخاص بك يدعم دقة فيديو 4K، قد ترغب في النظر في صناديق كودي التي هي قادرة على دعم دقة الفيديو 4K.

3 أنواع رئيسية من كودي بوكس

إذا كنت تخطط لاستخدام كودي بوكس هناك ثلاثة أنواع رئيسية للنظر فيها : Android box و Raspberry Pi, و Chrome OS

1. Android Tv box

إذا كنت لست على دراية جيدة من الناحية الفنية، فإن الخيار الأفضل هو الحصول على جهاز Android box. فإذا كنت قد استخدمت أي وقت هاتف بنظام اندرويد فستعرف مسبقا كيفية استخدام جهاز صندوق تلفزيون اندرويد. ولأن كودي متاح في متجر غوغل بلاي، من السهل جدا تحميل و إعداد كودي على الجهاز . كل ما عليك القيام به هو تسجيل الدخول إلى غوغل بلاي وتحميل تطبيق كودي من هناك.


. أفضل أجهزة اندرويد بوكس لكودي

2. Raspberry Pi


أجهزة Raspberry Pi ليست قوية تماما مثل Android box. ومع ذلك، فهي أرخص. أيضا، إذا كنت على دراية ببعض المسائل التقنية فقد تستمتع بالمرونة التي يقدمها Raspberry Pi

مع بعض المعرفة في البرمجة الأساسية، يمكنك بسهولة إعداد Raspberry Pi الخاص بك ، مثل صناديق اندرويد ، أجهزة Raspberry Pi سهلة الإعداد ل كودي.

3. ChromeOS

صناديق التلفزيون التي تأتي مع نظام ChromeOS تسمى Chromeboxes. نظام التشغيل كروم هو نظام تشغيل خفيف الوزن يستند إلى غوغل كروم.حاليا، لا تدعم أجهزة كروميبوكس غوغل بلاي. لتشغيل كودي على الجهاز ، يجب عليك استبدال نظام التشغيل كروم بنظام تشغيل كودي يسمى OpenELEC.

أي صندوق تلفزيون يعمل بشكل أفضل مع كودي؟
ونحن نعتقد أن جهاز نفيديا شيلد هو أفضل جهاز في السوق حاليا المتوافق مع كودي . انه قوي ، وبأسعار معقولة ويحتوي على متجر جوجل بلاي. كل ما عليك القيام به لتثبيت كودي هو تسجيل الدخول إلى غوغل وتحميله من غوغل بلاي.

إذا كنت ترغب في حفظ بعض المال ولكن كنت لا تزال ترغب في شراء صندوق تلفزيون يعمل بشكل أفضل مع كودي، انتقل الى جهاز Xioami mi box . الذي لديه كل الميزات و والاكسسوارات الموجودة على جهاز نفيديا شيلد. ولكن إذا كان كل ما تريد القيام به هو مشاهدة أشرطة الفيديو والبث المباشر على التلفزيون الخاص بك، فجهاز Xioami mi box هو كل ما تحتاجه.

إذا كنت جيدا مع أجهزة الكمبيوتر، قد تحتاج إلى النظر في الحصول على Raspberry Pi أو Asus Chromebox . كلا الجهازين أصعب قليلا لإعداد كودي، بالمقارنة مع اثنين من صناديق التلفزيون نيفيدا شيلد و شاومي بوكس . ومع ذلك، فإن كلا منهما يجلب بعض الميزات الفريدة التي قد ترغب في معرفتها قبل إجراء عملية الشراء.




ماهو جهاز كودي بوكس Kodi box ؟ وماهو الجهاز الذي يعمل بشكل أفضل مع كودي؟ Reviewed by Streaming on 4/20/2018 08:34:00 ص Rating: 5
All Rights Reserved by كودي عربي © 2017
, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.