اخر المواضيع

recentposts

فريق كودي يفكر في استخدام DRM لمحاربة القرصنة



شكرا لفريق Altechnoe.com على هذه المقالة .
 

كودي هو برنامج ميديا رائع، لكنه اكتسب سمعة سيئة على مر السنين لارتباطه بالمحتوى المقرصن  بفضل نظام الاضافات الذي يعتمده والذي يسمح بإضافات طرف ثالث و التي تمكن من الوصول إلى محتوى الأفلام و القنوات دون دفع فلس واحدا.

من جانبها، مؤسسة كودي مازالت تحارب أولئك الذين يبيعون أجهزة كودي بإضافات مثبتة مسبقا، ولكن من الصعب جدا التخلص من هذه السمعة السيئة التي اكتسبها كودي.

هذه الصعوبة موجودة جزئيا بسبب وضع كودي كبرنامج مفتوح المصدر. من الرائع الحصول على الكثير من الأشخاص للمساهمة في برنامجك، ولكن أكثر إشكالية عندما يستخدمون هذا لإنشاء برامج غير قانونية.


الحل ؟ هو DRM

وفي حديثه إلى موقع TorrentFreak، قال مارتين كايجسر، مدير المشروعات في مؤسسة XBMC صاحبة تطبيق كودي، إن حظر هذه الإضافات التي تمكن من الوصول للمحتوى المقرصن ليس حلا ، ولكن  استخدام DRM، يمكن أن يكون حلا لتغيير سمعة كودي.

DRM وهو اختصار : "Digital Rights Management" "إدارة الحقوق الرقمية "هو نظام يقيد عرض أو تشغيل المواد الرقمية على  أجهزة تشغيل الموسيقى والأفلام. تستخدم هذه التقنية العديد من الشركات الكبرى مثل أبل، ومايكروسوفت، وسوني.

يمنع هذا النظام المستخدم من الوصول إلى الوسائط الرقمية أو نسخها أو تحويلها إلى صيغ أخرى، على الرغم من أن الكثير من الدول مثل الولايات المتحدة تسمح بالقيام بذلك تحت شروط معينة.

لم تلتزم كودي بخطط DRM بعد، ولكن سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان البرنامج قادرا على إجراء هذا التغيير دون أن يفقد جاذبيته و جمهوره، سواء كان الفريق يحب هذا أم لا.


المصدر : Altechnoe.com

راجع أيضا :


أفضل صناديق Android Tv Box لكودي رخيصة الثمن
أفضل الإضافات العربية لكودي 
أفضل الإضافات لكودي 2017


فريق كودي يفكر في استخدام DRM لمحاربة القرصنة Reviewed by Streaming on 4:24:00 ص Rating: 5
All Rights Reserved by كودي عربي © 2017
, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.