اخر المواضيع

recentposts

أفضل بدائل Kodi : ما هي الخيارات الأخرى لديك للحصول على مركز وسائط





كودي هي واحد من أكثر البرامج شيوعًا لتنظيم ملفات الوسائط وعرضها . مع دعمه للعديد من المنصات ، جعل Kodi لنفسه اسمًا كمركز وسائط مفضل لعدة سنوات. ومع ذلك ، مع العديد من عمليات الإغلاق الأخيرة للمستودعات الإضافية لـ كودي وتزايد المشكلات القانونية حول استخدام الإضافات لبث المحتوى ، يبحث بعض المستخدمين الآن عن بديل لـ كودي. 

سنتحدث في هذه المقالة عن سبب رغبتك في الابتعاد عن استخدام كودي ثم نوصي ببدائل كودي الأفضل الخاصة بنا حتى تتمكن من تنظيم وبث الوسائط من الجهاز الذي تختاره.

لماذا استخدام بديل لـ كودي ؟

كودي هو برنامج رائع ، تم تصميمها أصلاً كبرنامج لتنظيم وعرض ملفات الصوت والفيديو ، والقوة الحقيقية لـ كوي في مرونته. يمكنك تخصيصه بكل أنواع الطرق مثل تثبيت الثيمات لتغيير مظهره أو تثبيت الإضافات لتزويدك بوظائف جديدة مثل بث الفيديو. البرنامج مجاني ومتاح لمجموعة كبيرة من المنصات ، بما في ذلك الأجهزة ذات المواصفات المنخفضة مثل أمازون فاير تيفي .

ومع ذلك ، هناك بعض المشاكل مع كودي. أكبر مشكلة هي أن البرنامج قد اكتسب سمعة لارتباطه بالقرصنة. على الرغم من أن البرنامج نفسه قانوني تمامًا ولا يحتوي على أي مواد مقرصنة ، فإن بعض الإضافات المتاحة لـ كودي تسمح للمستخدمين ببث الأفلام أو البرامج التلفزيونية أو الموسيقى مجانًا. وبسبب هذا ، أصبح كودي مسهدفاً . وهذا يعني أن إضافات كودي ستنتهي في كثير من الأحيان عن العمل في مرحلة ما ، وكثيرا ما يضطر المستودعات التي تقوم بتنزيل الإضافات فيها إلى الإغلاق، الآن يجب التفكير في استخدام بديل لكودي .

أفضل بدائل لـ كودي

يمكن أن يكون محبطًا الخوض خارج المياه المألوفة لمنصة متجانسة مثل كودي. لحسن الحظ ، لقد قمنا بالعمل الشاق من أجلك ، وقمنا بتقريب أفضل البدائل المتاحة.


1 . Plex


Plex هو مشغل الوسائط المشهور لسبب وجيه. يحتوي على إصدار مجاني وآخر مدفوع ، لذا يمكنك اختيار المستوى الذي ترغب في تنفيذه بناءً على احتياجاتك الخاصة. يتوفر البرنامج لمجموعة من الأنظمة الأساسية بما في ذلك ويندوز و Mac OS X و آي أو إس و اندرويد ، بالإضافة إلى بعض الدعم لنظام التشغيل لينكس و Roku و Xbox و PlayStation.

برنامج بليكس هو مثل كودي رائع لتشغيل الوسائط التي قمت بتخزينها بالفعل على القرص الصلب الخاص بك ويعمل من خلال واجهة مستخدم جذابة ومصممة بشكل جيد. يمكنك إضافة "قنوات" ، وهو اسم الإضافات الخاصة بـ Plex ، التي توفر لك وظائف جديدة مثل بث الفيديو والصوت من مصادر متنوعة.

راجع دليل شرح برنامج Plex غلى موقع صديق من هنا

 

2 . Stremio


يعد Streamio مركزًا حديثًا ولكن شائعًا أيضًا. وهو متوفر لنظام التشغيل ويندوز و ماك و اندرويج ، ويمكن استخدامه لتشغيل مقاطع الفيديو من محرك الأقراص الثابتة ولتشغيل خدمات البث. هناك إضافات رسمية متاحة لمشاهدة خدمات مثل YouTube و WatchHub ووظائف إضافية غير رسمية تم تطويرها بواسطة المجتمع للوصول إلى خدمات مثل Netflix و Twitch. تتمتع الإضافات بإمكانيات كبيرة لإضافة وظائف جديدة إلى البرنامج .

إحدى الميزات الرائعة في Streamio هي أنه يجعل من السهل اكتشاف العروض أو الأفلام الجديدة لمشاهدتها ، حيث يمكن تنظيم المحتوى حسب الفئة والنوع والتصنيف وما إلى ذلك. هناك أيضًا ميزات أنيقة مثل الإشعارات ، وتوصيات لأشياء جديدة لمشاهدتها استنادًا إلى عادات المشاهدة.

راجع دليل شرح برنامج Stremio غلى موقع صديق من هنا

 

3 . Emby


Emby هو برنامج مفتوح المصدر يعمل كخادم وسائط ومشغل وسائط. يتوفر برنامج خادم الوسائط لنظامي التشغيل ويندوز و لينكس ويمكن الوصول إلى البرنامج باستخدام واجهة ويب أو من خلال مجموعة كبيرة من الأجهزة مثل اندرويد و آي أو إس و Roku و Amazon Fire TV و Chromecast و Apple TV وبعض التلفزيونات الذكية

هناك نسخة مجانية من Emby ، ولكنك ستحتاج إلى دفع رسوم اشتراك للوصول إلى الميزات الأكثر تقدمًا. تتضمن الميزات المتقدمة التي يمكنك الوصول إليها استخدام البث التلفزيوني المباشر ومجموعة متنوعة من أدوات المراقبة الأبوية والمزامنة السحابية للسماح لك بالدخول إلى الملفات دون اتصال.

يمكنك العثور عليه على الموقع الرسمي : https://emby.media


4 . Koko Time


Kokotime هو مركز إعلامي جديد للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد، هو مدعوم من قبل مجتمع من الإضافات التي تسمح لك بالوصول لمحتوى ميديا غير محدود في جميع أنحاء العالم! مع كوكوتايم سيكون لديك كل ما تريد مشاهدته على جهاز اندرويد الخاص بك لتجربة فريدة من نوعها، منصة كوكوتايم هي معبأة تماما بمجموعة من الميزات بما في ذلك الترجمة التلقائية، ودعم كروم كاست،وأكثر من ذلك بكثير!

 كوكوتيمي سوف يمكنك من مشاهدة الأفلام والمسلسلات ومحتوى الوسائط من القرص الصلب الخاص بك أو عبر الإضافات وسيعرض لك أيضا معلومات إضافية بما في ذلك الوصف والصور وأكثر من ذلك.

راجع دليل شرح برنامج Koko Time غلى موقع صديق من هنا

 

5 . Movian


Movian هو تطبيق مشغل وسائط الذي تم تصميمه لتشغيل جميع أنواع ملفات الصوتية أو الفيديو. لكن تطبيق Movian وعلى غرار تطبيق كودي يمكن زيادة فاعليته من خلال استخدام نظام Plugins أي الإضافات .

 حيث يضم متجر من الإضافات يمكن أن تستخدم  للحصول على الترجمة أو مشاهدة محتوى الفيديو كالأفلام و القنوات من عدة مواقع على شبكة الأنترنت مباشرة . Movian هو متاح حاليا ل Linux, Mac OS X, Raspberry Pi, Playstation , Android و تطبيقات Google Chrome .

راجع دليل شرح برنامج Movian غلى موقع صديق من هنا




أفضل بدائل Kodi : ما هي الخيارات الأخرى لديك للحصول على مركز وسائط Reviewed by Streaming on 5/09/2018 02:46:00 ص Rating: 5
All Rights Reserved by كودي عربي © 2017
, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.