اخر المواضيع

recentposts

تحميل و تثبيت Kodi على Linux - يغطي التوزيعات القائمة على نظام Ubuntu و Debian





Linux هو نظام تشغيل مفتوح المصدر . على الرغم من أنه يحتل مرتبة خلف Windows و MacOS من حيث الحصة السوقية ، إلا أنه يتمتع بقاعدة جماهيرية وفية للغاية. تشير التقديرات إلى أن حوالي 5٪ من مستخدمي الحاسوب في العالم يستخدمون حاليًا إصدارًا من Linux كنظام تشغيل أساسي لهم. هذا ليس عددًا صغيرًا ، ولهذا السبب لم ننس هنا في كودي عربي مستخدمي Linux الذين يرغبون في تشغيل Kodi على أجهزة أجهزتهم الخاصة . في نهاية هذا الدليل الشامل ، ستعرف كل شيء تحتاج إلى معرفته حول هذا التطبيق ، بما في ذلك كيفية تثبيت Kodi على Linux ، وكيفية تحويله إلى خدمة بث قوي.


والحقيقة هي أن لينكس يأتي مع العديد من الإصدارات المختلفة (المعروفة أيضًا بالتوزيعات). نظرًا لأن الشفرة مفتوحة المصدر ، فإن هذا يعني أنه يمكن لأي شخص تغيير رمزها وإنتاج إصدارات مختلفة من نظام التشغيل هذا. ومع ذلك ، فإن الخبر السار هو أنها تعمل جميعها بنفس الطريقة - على الأقل عندما يتعلق الأمر بميزاتها الأساسية. هذا سيسهل علينا شرح كيفية تثبيت Kodi على Linux. هذا يعني أنه يمكنك استخدام دليل التثبيت التالي بغض النظر عن إصدار نظام التشغيل الذي تستخدمه.



تذكير: سيسمح لك استخدام VPN مع كودي  بالوصول بشكل خاص إلى جميع الإضافات. نحن نوصي بـخدمة IPVanish ، وهي خدمة VPN سريعة وموثوقة . يمكنك استخدامها على مجموعة متنوعة من الأجهزة ،اشترك من هنا ووفر 25٪ .

تثبيت Kodi على Linux: الدليل الكامل

تثبيت Kodi على Linux هو بشكل مختلف عن Windows أو macOS. على سبيل المثال ، يتطلب تثبيت Kodi على ويندوز تنزيل ملف قابل للتنفيذ (.exe) وتثبيت Kodi من هناك. من ناحية أخرى ، يتطلب تثبيت MacOS لـ Kodi وجود ملف DMG وتثبيته. كل هذه الطرق تعني قضاء القليل من الوقت في عملية التثبيت .  يمكنك تثبيت Kodi على Linux في غضون بضع دقائق أيضًا.

أولاً ، سنوضح لك كيفية تثبيت Kodi على نظام التشغيل Linux بالنظر إلى التوزيعات المستندة إلى نظام التشغيل Ubuntu. بعد ذلك ، سنلقي نظرة على إصدارات أخرى من نظام التشغيل هذا.

تثبيت Kodi على Linux المستند إلى Ubuntu

تتطلب هذه الطريقة استخدام "ترمنال" وإدخال سلسلة من الأوامر. وبحسب التعريف ، فإن الجهاز عبارة عن واجهة نصية بسيطة حيث يمكنك كتابة أنواع مختلفة من الأوامر وتنفيذها. في هذا الدليل ، سنستخدمه لتنزيل Kodi وتثبيته على الجهاز .

  • أولا ، نحن بحاجة إلى فتح نافذة "ترمنال". أسهل طريقة هي استخدام اختصار لوحة المفاتيح التالي: Ctrl + Alt + T. أو بدلاً من ذلك ، يمكنك فتح Dash (المعروف أيضًا باسم Super Key) ثم اكتب "Terminal". سترى ذلك بين نتائج البحث.

  • بمجرد تنشيط ترمينال ، انسخ بدقة السطر التالي: "sudo apt-get install software-properties-common". اضغط على Enter وستتم مطالبتك بإدخال كلمة المرور. إدخال هذه المعلومات ومتابعة.
  • الآن انسخ السطر التالي: "sudo add-apt-repository ppa: team-xbmc / ppa". انقر فوق Enter

  • بعد بضع ثوانٍ ، انسخ هذا الأمر: "sudo apt-get update". اضغط على Enter
  • أخيرًا ، استخدم هذا الرمز لإنهاء العملية: "sudo apt-get install kodi". اضغط على Enter مرة أخرى.
  • عند نقطة معينة ، سيتم سؤالك عما إذا كنت ترغب في متابعة التثبيت. سيكون هناك إجابتان محتملتان: Y (for Yes) و N (for No). اضغط على Y واضغط Enter مرة أخرى.



  • سيتم الآن تنزيل Kodi وتثبيته . قد يستغرق هذا بضع دقائق ، حسب اتصال الإنترنت الخاص بك.
  • بمجرد اكتمال العملية بنجاح ، لا تتردد في إنهاء تيرمينال. يجب الآن أن تجد Kodi ضمن التطبيقات المثبتة .
هكما ترى ، يمكنك تثبيت Kodi على Linux ببساطة باستخدام بضعة أسطر من الأوامر. تذكر أنه بعد إدخال أمر ، يجب عليك الضغط على Enter حتى يتم تنشيط هذا الأمر.

تثبيت Kodi على Linux المستند إلى Debian

ليس كل مستخدمي Linux يقومون بتشغيل توزيعات مبنية على Ubuntu. على الرغم من أن هذه التوزيعات تأخذ الجزء الأكبر من حصة لينكس  ، دعونا لا ننسى توزيعات Debian . تختلف طريقة التثبيت قليلاً في هذه الحالة ، ولهذا السبب قررنا منحها قسمًا مخصصًا.

لتثبيت Kodi ، يجب عليك إضافة السطر التالي إلى ملف "sources.list". يتم استخدام هذا الملف لسرد مستودعات مختلفة. إليك كيف يتم ذلك.


  • أولاً ، من الحكمة إنشاء نسخة احتياطية من ملف "sources.list". افتح تيرمينال (Ctrl + Alt + T) ثم الصق الشفرة التالية: "sudo cp /etc/apt/sources.list /etc/apt/sources.list.bak". اضغط على Enter وأدخل كلمة المرور واضغط على Enter مرة أخرى.
  • الآن قم بتشغيل هذا الأمر: "gksudo gedit /etc/apt/sources.list". اضغط على Enter ومتابعة.
  • أضف السطر التالي: "deb http://http.debian.net/debian jessie-backports main". احفظ هذا الملف وأغلقه. الآن نحن بحاجة إلى تحديث فهرس الحزمة وأخيراً تثبيت Kodi على Linux.
  • في تيرمينال ، استخدم الأمر التالي: "sudo apt-get update". انقر على Enter وألصق: "sudo apt-get install kodi". تأكيد الأمر .
  • سيتم الآن تنزيل Kodi وتثبيته. بمجرد اكتمال العملية ، سيتم وضع هذا التطبيق بين التطبيقات المثبتة . 

الآن بعد تثبيت كودي  وربما كنت ترغب في المضي قدما وتثبيت الإضافات ،هناك الكثير من الإضافات الرائعة التي ستمكنك من مشاهدة المحتوى المعروض على شبكة الأنترنت وبدون اعلانات مزعجة ، وبواجهة عرض تشبه خدمة الفيديو حسب الطلب .

هناك تقريبا عشرات الإضافات للإختيار من بينها . فقط قم بتحديد إضافات كودي من الشريط العلوي للموقع وستجد دليل مفصل لتثبيت كل إضافة  




هذا كل شيء إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات، لا تتردد في مناقشتها معنا في المجموعة في أي وقت. إذا أعجبك موقعنا كودي عربي، فلا تتردد في متابعتنا على الفيسبوك و تويتر أيضا






تحميل و تثبيت Kodi على Linux - يغطي التوزيعات القائمة على نظام Ubuntu و Debian Reviewed by Streaming 2 on 10/19/2018 04:06:00 م Rating: 5
All Rights Reserved by كودي عربي © 2017
, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.