اخر المواضيع

recentposts

توقف URL Resolver ، البقاء بأمان عن طريق إلغاء تثبيت التحديثات





قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية قد أثر على مجتمع كودي في لسنوات القليلة الماضية. حيث كان عدد قليل جدا من الأضرار مثل تلك التي وقعت في أواخر عام 2017. حيث تم إزالة ما يقرب من عشرة مستودعات شعبية و مع ما يقرب من ضعف هذا العدد من المطورين توقفو رسميا العمل على مشاريعهم خوفا من المتابعات القانونية


واحدة من الإضافات الأكثر أهمية التي توقفت كانت URL Resolver. وقد عملت هذه الإضافة الهادئة والقوية مع مئات من الإضافات الأخرى لمساعدتهم على التفاعل مع مصادر المحتوى الخارجي، وترجمة عناوين الروابط حتى نتمكن من مشاهدة مقاطع الفيديو المفضلة لديك بنقرة واحدة سريعة. مع عدم وجود إضافة URL Resolver، فشريحة كبيرة من المحتوى على كودي توقف فجأة العمل. وقد سارع مجتمع كودي لإيجاد بدائل URL Resolver. وقد بدأوا أيضا اتخاذ تدابير للبقاء على قيد الحياة .

ماذا تفعل URL Resolver؟

ربما لم تكن قد سمعت حتى عن إضافة URL Resolver حتى تم إيقافها. وذلك لأن الإضافة مصممة للعمل في الخلفية. عندما تطلب إضافة محتوى من موقع تخزين ملفات، فإنه في الواقع يرسل فقط الأوامر إلى إضافة URL Resolver. بعد ذلك تقوم الإضافة بتحويل الطلب إلى تنسيق يمكن أن يفهمه موقع المضيف . تستخدم عدد كبير من الإضافات عنوان إضافة URL Resolver لتمرير المحتوى ذهابا وإيابا.

كانت إضافة URL Resolver جزءا من عدة مستودعات رئيسية، بما في ذلك تفادونس و كولوسوس. عندما أغلقت تلك المستودعات، ذهبت إضافة URL Resolver أسفل معهم. ومن غير المعروف كم عدد الإضافات التي تعتمد عليها لتعمل، وبعد عملية الإزالة، سارع معظم مستخدمي كودي للعثور على عدد قليل من الإضافات التي لا تستخدم إضافة URL Resolver، ولكن تم العثور على عدد قليل منها فقط.

ماذا تفعل الآن و إضافة URL Resolver توقفت ؟

إضافة URL Resolver ربما كانت أكبر خسارة إجمالية لمجتمع كودي، حيث أن عدد الإضافات الأخرى التي تعتمد عليها لا تعد ولا تحصى لتقديم محتوى البث. الآن إضافة URL Resolver ذهبت، وهناك بضع خطوات يجب أن تقوم بها لحماية جهازك والاستعداد للمستقبل.

تعطيل تحديثات الوظيفة الإضافية التلقائية

يترك معظم مستخدمي كودي الإعداد الافتراضي عند تثبيت محتوى جديد، هذا شيئ لطيف للسماح لكودي بالتعامل مع التحديثات، وخاصة إذا كان لديك الكثير من الإضافات. وفي أعقاب عمليات إغلاق المستودعات، فمن الممكنأن تقوم أطراف ثالثة بالسيطرة على هذه المستودعات وإرسال التحديثات الخبيثة للمستخدمين. ولهذا السبب، من المفيد تعطيل التحديثات التلقائية حتى تتمكن من الحفاظ على النظام نظيفا.

    ارجع إلى القائمة الرئيسية ل كودي، ثم انقر على الإعدادات (رمز عجلة مسننة) .
    اختر إعدادات النظام .
    انتقل لأسفل وحدد مستوى الخبراء Expert.
    قم بالتمرير مرة أخرى الى الإضافات Addons
    انقر على تحديثات، ثم غير النص لإعلامك، ولكن لا تقم بتثبيت التحديثات .
    اضغط على إسكيب للعودة إلى استخدام كودي.




توقف URL Resolver ، البقاء بأمان عن طريق إلغاء تثبيت التحديثات Reviewed by Streaming on 1:32:00 ص Rating: 5
All Rights Reserved by كودي عربي © 2017
, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.